الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*السبت .. بدء قبول طلبات حج القرعة

المصدر: جريدة الاهرام 4/3/2015

كتب - محمد شومان :

قررت وزارة الداخلية البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة اعتبارا من السبت المقبل وحتى الخميس 19مارس الحالى بجميع مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن بكل محافظات الجمهورية.

 ويشترط لقبول الطلب مرور خمس سنوات هجرية على آخر أداء لفريضة الحج  لمن سبق لهم الحج،  ابتداء من عام  2009 وما قبلها سواء عن طريق  القرعة أو السياحة أو  الشئون الاجتماعية أو الهيئات.

و أوضح اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للإعلام و العلاقات أنه سيتم  الإعلان عن موعد إجراء القرعة بين المتقدمين بالمحافظات وإعلان الفائزين ويحظر التنازل أو البيع أو الهبة لفرصة الحج إلى آخرين، ولا يورث فى حالة الوفاة، وتوقيع المتقدم على الطلب يعد بمثابة إقرار منه بالموافقة على ذلك، وفى حالة الانسحاب نهائيا من الرحلة تؤول فرصة الحج إلى الفائز فى القرعة الاحتياطية بالمديرية وفقا لأولوية ترتيب الفائزين.

ويشترط للمتقدمين من  كبار السن ( 70 سنة فأكثر ) وأصحاب الأمراض المزمنة  كأمراض الكبد، والكلى  ، والقلب  والسرطان، وأصحاب الاحتياجات الخاصة (معاق، كفيفاصطحاب مرافق من أقاربه حتى الدرجة الرابعة، وتخصص نسبة 10% من حصة كل مديرية أمن للمتقدمين الأكبر سنا بالتزكية .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع